ocp 18

عامل إقليم السمارة يشرف على إعطاء الانطلاقة الرسمية للمرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتخييم برسم صيف 2026

0

السمارة – صدى السمارة

أشرف السيد إبراهيم بوتوميلات، عامل صاحب الجلالة على إقليم السمارة، مساء اليوم السبت 27 يونيو 2026، بساحة القوات المسلحة الملكية، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للمرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتخييم برسم صيف 2026، وذلك بحضور عدد من المسؤولين المحليين، وممثلي المصالح الخارجية والأمنية، إلى جانب رؤساء وممثلي الجمعيات التربوية، والأطر المشرفة على التأطير، وفعاليات من المجتمع المدني، ووسائل الإعلام المحلية.

 

وتأتي هذه المحطة التربوية في إطار العناية السامية التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لقطاع الطفولة والشباب، من خلال دعم البرامج الهادفة إلى ترسيخ قيم المواطنة، والانفتاح، والتعايش، وتعزيز الاندماج الاجتماعي لدى الناشئة.

 

ويهدف البرنامج الوطني للتخييم إلى تمكين الأطفال والشباب، ولاسيما أبناء إقليم السمارة، من الاستفادة من عطلة صيفية هادفة تجمع بين الترفيه والتربية، عبر باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والبيئية، بما يسهم في تنمية قدراتهم، وصقل شخصياتهم، واكتشاف مواهبهم.

 

وقد عرفت هذه الانطلاقة تعبئة شاملة من مختلف المتدخلين، بتنسيق وإشراف من السلطات الإقليمية، لتوفير جميع الإمكانيات اللوجستية والبشرية الكفيلة بإنجاح هذه المحطة، في إطار شراكة تجمع مختلف الفاعلين والمؤسسات المعنية.

 

وتخلل الحفل تقديم عروض فنية واستعراضية متميزة، أبدعتها الفرق المشاركة، وسط أجواء احتفالية مفعمة بالحيوية، كما شهد حضورًا وازنًا للأطفال المستفيدين من المرحلة الأولى وأولياء أمورهم.

 

وفي ختام الحفل، تم توزيع رخص القبول الخاصة بالجمعيات التربوية المشاركة، إيذانًا بانطلاق البرنامج الذي يُرتقب أن يستفيد منه المئات من أطفال وشباب إقليم السمارة خلال هذه المرحلة الأولى، على أن تتواصل باقي المراحل المبرمجة طيلة صيف 2026، بما يرسخ مكانة التخييم كفضاء للتربية والتكوين وبناء شخصية الأجيال الصاعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.